Pangkor Island || تدوينة رحلتي لجزيرة بانكور .. ملغمة بالصور 👌🏼😜

You were born to do more than just go to work, pay bills and die. Go and see the world”

قبل كل شي نجهز مشروبنا المفضل

وشغلوا الموسيقى تحت عشان تدخلون الجو اكثر

ضبطنا قهوتنا .. وانتو عاد ضبطوا مشروبكم المفضل

على نهاية سنة ٢٠١٧ وبالنسبة لنا أنا ومحمد كانت سنة كبيسة فقررنا نكافئ نفسنا بسفرة جميلة والهدف الاستجمام يعني ما نبي نطلع من المنتجع ولا نتعب نفسنا كل شي نبيه يكون في المنتجع ان طلعنا يكون لشي بسيط ونرجع ..

وكانت الوجهه لليونان تحديدا سانتوريني .. واخترنا الموقع وكل شي مشي تمام إلى وقت الدفع .. وكل ما نحاول ندفع في شي يطلع في النهاية اكتشفنا عشان يسوفي الجميل كان عمره صغير والمنتجع ما يقبل أطفال ..

فكل شي راااااااااح ما يقبلوا إلا بعمر ١٤ سنة وفوق اقل من كذا سوري ووقتها يوسف عمره ٨ شهور .. يعني انسي ..

ومهما بحثنا عن منتجعات مثل اللي شفناه مافي تخيلت نفسي وانا قاعدة فيه خلاص فنبي شي بنفس المستوى وكان بصراحة شي خرافي من الأخر .. بس للأسف ما ضبط حتى الأقل منه ما يقبلوا أطفال ..

فقررنا نشوف جزر ثانية ووقع الاختيار على هذا المنتجع الجميل .. برغم أني طفشت من ماليزيا بس هالمنتجع خلاني اغير رأيي فيه .. والحمدلله محمد سوى البحث حقه بحيث أنه يتأكد من أن المكان مو مقلب .. وكل الأمور مشت في السليم ..

كانت السفرة أسبوع كوالالمبور وبعدها خمس أيام في هذه المنتجع الجميل وبعدها نرجع على كوالالمبور تقريبا أسبوع وكم يوم ..

الوصول للجزيرة كان هناك كذا طريقة منها كان ..

طيارة شراعية .. ومع الأجواء كان صعب .. لأنه مطر وهوا ..

فقررنا نحرك بسيارة خاصة وبعدين وصلنا لأقرب منطقة لهالجزيرة وبعدين من هذه المنطقة للجزيرة نفسها ركبنا بوت..

المرسى حق المدينة اللي فيها يستقبلون الضيوف عشان نروح للجزيرة
مكان الإستقبال .. هذا كله لسه ما رحنا الجزيرة
المكان جدا فخم وراقي ونظيف .. هنا محمد يدفع حق ويأكد الوصول عشان نركب البوت
من ضمن الضيافة يعطونك موية .. مويتهم تجنن طعمه غير عن الباقي
هنا نشوف البوت اللي رح نركبه
هم بعد يعطونك عصير وفوط مبلله موية باردة لأن الأجواء شوي حارة مع مطرة

الجزيرة بكبرها عبارة عن منتجع واحد بس ..أو هالمنتجع ماخذ الجزيرة كاملة ..

هالجزيرة اسمها Pangkor

قضينا فيها أجمل خمس أيام .. استمتعت بكل لحظة جميلة ..

هالصورة أول ما وصلنا منظر الجبل ياخذ القلب
بداية السقالة .. هذا الجسر اللي منها تدخلي الجزيرة وتطلعي منها
هذا منظر السقالة بس من مدخل المنتجع
هذا المنظر من جهة الإستقبال .. تشوف الناس اللي توهم واصلين للجزيرة مثل حالنا
منطقة انتظار الباص عشان يوديك أي مكان تبيه مثل منطقة السباحة في البحر أو السبا أو حتى للسوق
جهة الإستقبال
مكان جميل للقراءة والاستجمام .. هذا الشي الجميل مقابله مكتبة جميلة بس ما صورت عشان فيه ناس
منطقة استراحة تابعة للإستقبال وقريب منها المكتبة بعد
ما أحكيكم عن نظافة المكان .. تخيلوا هذه الحمامات العامة حق الجزيرة نفسها .. المكان يجنن
الممرات جهة المطعم .. طبعًا المطعم جدا كبير وفيه ممرات مثل كذا كثيرة وهذه احدها
الجهة الأخرى من المطعم يطل على الفلل اللي ع الجبل

وهنا مجموعة صور للمطعم والاستقبال في الفترة المسائية ..

بجد المكان تحفه فنية ..

الممر اللي يوديك على الإستقبال والمطعم والمكتبة ودورات المياة
منظر المطعم بالليل
المطعم مطل على شاطىء جميل جدا .. بالفيديو بأخر التدوينة رح يكون واضح اكثر
هذه الصورة نفس مكان الصورة اللي قبل بس بزاوية ووقت مختلفين ..

من أجمل الطقوس كتابة مذكرات السفر ..

متعة حقيقية ..

هنا كنت اتقهوى وافطر واستمتع بالمنظر الجميل اللي قدامي
من طقوسي اليومية أصحى الصبح بدري وافطر بعد ما اخلص اقعد اكتب مذكراتي
بأخر يومين قررنا نروح البحر عشان نسبح هناك وهذا مكان الانتظار
بنفس المكان لكن من زاوية ثانية ونحن بداخل منظقة الانتظار

وهنا رح احط مجموعة صور لشاطىء السباحة

هنا بعد ما يحطك الباص تمشي شوي وتلقي البحر بالفيديو واضح اكثر ..
هذولي العيلة تجنن يمثلونا والله من جنوب افريقيا ماشاء الله عمالقة
عصيراتهم لذيذة والله
إذا حابة تسوي جوا يعطونك جوك بقوة
أغلب اللي موجودين أوروبيين أو افريقيين مافي عرب غيرنا نحن
جلسات على البحر للتشميس
تمرجحت فيها والجو عليل والله
وكمان في مطعم صغير يقدم عصيرات طازجة واكل جميل على الشاطيء

وهنا مجموعة صور للفيلا اللي أخذناها وهي فيلا على البحر لشخصين في اكبر لعدد اكبر من الأفراد ..

مع أن محمد كان وده ياخذ اللي بوسط البحر بس أنا عندي رعب من الأسماك وأخاف من العصافير والطيور والحشرات فكان أسلم قرار أنا ناخذ فيلا على الشاطىء

هذا المنظر تشوفونه من الفيلا سواء من على السرير أو الجلسة الخارجية .. جميل جدا ودايم نقعد انا ومحمد نتأمل
الجاكوزي بالليل يحمس .. بالفيديو بتلقون مصورة بالصبح هم بعد جميل والله
هذه جهة محمد
هذه الجهة حقتي
الحمام عندهم يفوووووووووز أحلى شي حاطين حوض له ولها
نوعية البراند هذه جميلة وما تخرب الشعر
حاطين ملح خشن لللجاكوزي حبيت اهتمامهم بالتفاصيل

من أكثر الأشياء اللي حبيتها اهتمامهم بالتفاصيل ونوعية البراند اللي حاطينها ..

بالإضافة استانست حيل أنهم حاطين ملح البحر عشان تحطينه في الجاكوزي وتستمتعي ..

غير الورد اللي يستقبلونك فيه .. والجميل اكثر أن العامل اللي يجي ينظف لك الفيلا خلاص يظل معكم كل يوم ينظف وبأي وقت تبين مو يتغير وما تعرفي مين اللي نظف الغرفة ..

العاملة يوم شافتني مدمنة قهوة صارت تجيب لي كبسولات قهوة وكل يوم تشكلي وتحطلي ورد وحماس .. غير كذا يوسف كثير حبها .. واصبح لم تجي ينتظرها عن الباب لذلك يوم رحنا السبا طلبنا من المنتجع أنها تكون هي اللي تمسكه وتظل بالفيلا ونعطيها بالساعة كبيبي ستر .. فعلا ..

كانت من أجمل لحظات عمري ولو أني كنت كثير متوترة لأني أول مرة اترك يوسف بروحه فتخيلوا أول ما نزلنا بالليل عشان موعدنا قعدت ربع ساعة انتظر برا اشوف يوسف يبكي أو لاء ولأنه كله قزاز يبين كل شي لقيت يوسف يلعب معها وخلاص بينام ..

ويوم رجعنا لقينا يوسف نايم ياعمري ويوم درت أنه لسا ما تعشينا قالت لنا روحوا تعشوا ولا تخافوا أنا اعرف اتعامل مع الأطفال ما شاء الله عندها خمسة أطفال ومسلمة .. وهالشي ريحني كثير .. ورجعنا كملنا عشا .. وشكرناها وهم بعد مدحناها قدام الإدارة عندها وكذا .. المهم ضبطناها لأنها بجد تعرف تتعامل مع الأطفال ماشاء الله عليها وشغلها نظيف حيل ما شاء الله ..

وبس والله بكذا وصلت لنهاية التدوينة ورح احط لكم رابط الفيديو عشان إذا حبيتوا تشوفوا على الطبيعة وللمعلومية الفيديو ما حطيت فلاتر يعني بتشوفوا الألوان على اصولها .. وبصراحة الطبيعة أجمل بمراحل من الصور والفيديو ..

لمشاهدة الفيديو الرجاء الضغط على الصورة التالية..